رياصة

ميسي أفضل لاعب بالعالم 2023

الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، التي تُمنح من قبل مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

تم الإعلان عن الفائزين بجوائز “الكرة الذهبية” خلال حفل أقيم في مسرح “شاتيليه” بباريس، العاصمة الفرنسية.

النجم الأرجنتيني رفع رقمه القياسي في الفوز بجائزة الكرة الذهبية إلى 8 مرات خلال مسيرته، متفوقًا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بها 5 مرات.

تفوق ميسي على جميع المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية، وكان من بين أبرز المرشحين النرويجي إيرلينغ هالان، والفرنسي كيليان مبابي الذي قاد فرنسا إلى نهائي كأس العالم في قطر وأحرز لقب هداف البطولة، والبلجيكي كيفن دي بروين.

ميسي قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم 2022 في قطر، مما منحها اللقب الثالث في تاريخها بعد غياب دام 36 عامًا عن منصات التتويج منذ كأس العالم 1986 في المكسيك مع النجم التاريخي مارادونا.

خلال مشاركته في كأس العالم 2022 في قطر، سجل ميسي 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، وتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة. بالإضافة إلى ذلك، فاز بلقب الدوري الفرنسي مع فريقه السابق باريس سان جيرمان، حيث سجل 16 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة.

أيتانا بونماتي، لاعبة نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، حصلت على جائزة الكرة الذهبية لعام 2023 للسيدات، بينما حصل فريق مانشستر سيتي على جائزة أفضل فريق.

بالإضافة، فاز النرويجي إيرلينغ هالاند بجائزة غيرد مولر لأفضل هداف، والأرجنتيني إيمليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس، والإنجليزي جود بيلينغهام بجائزة أفضل لاعب شاب.

زر الذهاب إلى الأعلى